الأسبوع الثقافي الأول بالمركز الجامعي بقلعة السراغنة، جامعة القاضي عياض مراكش، من 14 الى 18 فبراير 2017

Ajouté le : 20-February-2017

نظم المركز الجامعي بقلعة السراغنة، جامعة القاضي عياض مراكش،الأسبوع الثقافي الأول ، من 14 الى 18 فبراير 2017 بتعاون مع مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات، جامعة القاضي عياض مراكش، وبشراكة مع عمالة اقليم قلعة السراغنة، والمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة، والمجلس الجماعي لقلعة السراغنة والمحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة،وذلك في اطار فعاليات الدورة الأولى للأيام الثقافية بالمؤسسات الجامعية المنظمة من طرف جامعة القاضي عياض و ذلك خلال الفترة الممتدة  من 01 دجنبر 2016 الى 24 فبراير 2017  تحت شعار "التميز في صناعة الابداع".

تميزت أشغال الأسبوع الثقافي بترأس الحفل الختامي الذي نظم يوم السبت 18 فبراير 2017 على الساعة الرابعة بعد الزوال بمركب المربوح بقلعة السراغنة، من طرف السيدة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر الدكتورة جميلة المصلي والسيد رئيس جامعة القاضي عياض الدكتور عبد اللطيف ميراوي، و السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة محمد صبري.

تميز الحفل الختامي بعرض مواد شملت مجالات الموسيقى والمسرح والشعر و تتويج الفائزين في مختلف المسابقات الرياضية والفنية والثقافية بجوائز مهمة تقديرية ومنسجمة مع شعار الأسبوع الثقافي: "التميز في صناعة الابداع"

كما تميز اليوم الختامي بالزيارة التي قامت بها معالي الوزيرة للمركز الجامعي بمعية السيد رئيس جامعة القاضي عياض الدكتور عبد اللطيف ميراوي، و عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة السيد محمد صبري والدكتور محمد الغالي مدير المركز الجامعي، و باقي مكونات الوفود الرسمية ..

وقد تميز الأسبوع الثقافي المنظم بالمركز الجامعي بتنظيم أنشطة متنوعة شملت أنشطة البحث من خلال ندوات وانشطة مواطنة تضامنية من خلال حملة التبرع بالدم والتحسيس بالسلامة الصحية، ومسابقات في كرة القدم وكرة اليد والسباق على الطريق حيث كان برنامج كل يوم كالآتي:

  1. يوم السبت 18 فبراير 2017 صباحا تم تنظيم السباق الطلابي الاول على الطريق الذي عرف مشاركة حوالي 140 طالب وطالبة
  2. يوم الجمعة 17 فبراير 2017 تم تنظيم ندوة وطنية حول الفرس في الثقافة المحلية بإقليم قلعة السراغنة باعتبار الفرس يمثل جزءا من تراث اقليم قلعة السراغنة من خلال فن لباس الفرس (السرج) و فن تبوريدة كما تميز بتقديم لوحات فنية واستعراضات حول فن ركوب الفرس من طرف الطلبة.
  3. يوم الخميس  16 فبراير 2016 تم تنظيم ندوة وطنية في موضوع التخطيط الجماعي الترابي و تحقيق التنمية المستدامة، التحديات، الفرص و الرهانات
  4. يوم الأربعاء 15 فبراير 2017 تميز بتنظيم حملة للتبرع بالدم
  5. يوم الثلاثاء 14/02/2017 تم تنظيم ندوة وطنية في موضوع: العقار و التنمية المستدامة، حدود التكامل و التعارض في ضوء التغيرات المجالية المعاصرة
  6. كما تميز الأسبوع الثقافي بعمل تحضيري و تهييئي للمركز حتى يكون في مستوى حدث تنظيم الأسبوع الثقافي، بتدشين حملة بيئية وايكولوجية انخرطت فيها مختلف مكونات المركز خاصة الطالبات و الطلبة وبعض فعاليات المدينة، وذلك أيام 10-11-12 فبراير 2017.

http://www.alaoula.ma/infos.php?lang=ar&jt_date=19-02-2017&rep=jtarabe