اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وجامعة القاضي عياض -مراكش بخصوص التعاون المشترك لتفعيل برامج الترافع المدني حول القضية الوطنية.

تم اليوم الثلاثاء  19 فبراير 2019 على الساعة 15:00 بمقر رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وجامعة القاضي عياض تخص التعاون المشترك لتفعيل برامج الترافع المدني حول القضية الوطنية.

وتم التوقيع على الاتفاقية بين الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي ورئيس جامعة القاضي عياض السيد عبد اللطيف ميراوي.

وتهدف الاتفاقية الى تفعيل برنامج تقوية القدرات لفائدة الفاعليين الجمعويين في مجال الترافع المدني عن مغربية الصحراء. 

وتتضمن الاتفاقية العمل على انجاز برامج تكوينية لتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين والمهتمين بمجال الترافع المدني حول القضية الوطنية الأولى.

وايضا تنظيم ندوات ولقاءات وورشات وأبحاث ودراسات في المجالات المرتبطة بمجال الترافع حول القضية الوطنية الأولى مع استعمال تكنولوجيا المعلومات الحديثة في مجال التكوين عن بعد للترافع المدني حول القضية الوطنية الأولى.