جامعة القاضي عياض تطلق خدمة الإرشاد والإستشارات للدعم النفسي عن بعد -  كوفيد 19

Ajouté le : 16-April-2020

جامعة القاضي عياض

مركز التعليم الدامج  والمسؤولية الاجتماعية

خدمة الإرشاد والإستشارات للدعم النفسي عن بعد -  كوفيد 19

أمام التطورات المتتالية والظرفية العصيبة التي تعيشها بلادنا بخصوص انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 وما ترتب عنها من تدابير الحجر الصحي الوقائية، التي ألقت بتأثيراتها على الصحة النفسية والسلوكات الاجتماعية للطلبة على الخصوص والمواطنين عامة.  يعلن مركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية التابع لجامعة القاضي عياض، انخراطه الكامل في تعزيز الجهود للحفاظ على الصحة النفسية والسلوكات الاجتماعية المتوازنة، وذلك بتوفير"خدمة الارشاد والاستشارات للدعم النفسي عن بعد - كوفيد 19" والتي يسهر على تنفيدها أساتذة وخبراء في التواصل وفي علم النفس الاجتماعي وأخصائيون وأطباء نفسانيون و ذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش اسفي.

ومن خلال هده الخدمة سيتم :

- تقديم، على موقع الجامعة، أشرطة فيديو علمية لأجل تقوية المناعة النفسية والعصبية لمواجهة ظغوط ومشاكل الجائحة.

- مواكبة الطلبة في وضعية معاناة نفسية جراء الحجر الصحي عن طريق الاستماع والتوجيه والإرشاد من طرف متخصصين وأطباء وأساتذة وخبراء في مجال الدعم والارشاد النفسي عن بعد.

وفي هدا الاطار، يجب على الطلبة الراغبين في الاستفادة من حصص الاستماع الفردي عن بعد ان يتركوا رقم هاتفهم الشخصي بالعنوان الالكتروني التالي :   ceirs@uca.ma  لكي يتم الاتصال بهم شخصيا لتحديد موعد مع اخصائي.

 

L’Université Cadi Ayyad met en place un dispositif d’accompagnement psychologique des étudiants en difficulté psychologique liées au confinement

Dans le cadre de sa mobilisation pour faire face à la crise sanitaire COVID 19, l’Université Cadi Ayyad met en place un dispositif d’accompagnement psychologique des étudiants dans cette période de confinement. 

Ce dispositif est piloté par le Centre d’Enseignement Inclusif et Responsabilité Sociale de l’UCA (CEIRS) et encadré par des enseignants chercheurs en Psychologie et des professionnels externes volontaires. Deux actions sont proposées :

  • La mise en ligne sur le site de l’UCA de capsules thématiques pour sensibiliser les étudiants sur les difficultés qu’ils peuvent rencontrer pendant le confinement (peur, inquiétude, dépression, manque de motivation, mauvaise gestion du temps, ou autre..);
  • La possibilité pour les étudiants en difficultés psychologiques de bénéficier d’une consultation téléphonique avec un professionnel. Pour cela, les étudiants intéressés sont appelés à laisser leur numéro de téléphone à l’adresse suivante  «ceirs@uca.ma » pour pouvoir les contacter directement et arranger un rendez-vous téléphonique avec un professionnel.

للإطلاع على أشرطة الفيديو الخاصة بخدمة الارشاد والاستشارات للدعم النفسي عن بعد - كوفيد 19، المرجو النقر على الروابط التالية:

:فيديوهات الاستاذ عبد الجليل أميم لمركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية بجامعة القاضي عياض 

آليات مقاومة الخوف زمن كورونا: الجزء الأول 1
 آليات مقاومة الخوف زمن كورونا : الجزء الثاني 2

https://youtu.be/OjfS4IPyEms

فيديوهات الاستاذ السعليتي لمركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية بجامعة القاضي عياض:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10221769506247414&id=1249124432?sfnsn=mo&d=n&vh=i

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10221769721292790&id=1249124432?sfnsn=mo&d=n&vh=i