توضيح بخصوص ما ينشر حول ماستر

Ajouté le : 08-October-2019

توضيح بخصوص ما ينشر حول ماستر "رياضيات ونمدجة"

برسم السنة الجامعية 2019-2020

 

في يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2019 ، تقدم المترشحون المقبولين (17) من بين (34) مترشحا حضروا الامتحان الكتابي الذي تشرف عليه  اللجنة المشرفة على الماستر والمكونة من أساتذة شعبة الرياضيات، بالوثائق الأصلية من أجل التسجيل.

وبعد الإضطلاع والتدقيق في الوثائق الأصلية ومقارنتها مع المعطيات التي أدلى بها المترشحون على البوابة الإلكترونية للتسجيل القبلي (Guichet Unique) بجامعة القاضي عياض، تبين مايلي :

  • ثماني طلبة (08) مترشحين أدلوا بمعلومات صحيحة (تطابق تام بين الوثائق الأصلية مع المعطيات التي أدلى بها المترشحون على البوابة الإلكترونية للتسجيل القبلي).
  • ثماني طلبة (08) مترشحين أدلوا بمعلومات خاطئة على البوابة الرسمية للتسجيل القبلي مخالفة تماما مع ما جاء في الوثائق الأصلية المقدمة لمصلحة الشؤون الطلابية. الشيء الذي يضرب مبدأ تكافؤ الفرص مع الذين اختاروا الانضباط في التعامل مع المنصة الإلكترونية.
  • طالب واحد (01) سبق أن تم طرده من نفس الماستر لعدم استيفائه لعدد الوحدات المنصوص عليها في الضوابط البيداغوجية للماستر.

مجموع الطلبة المترشحين الذين استوفوا الشروط الإدارية للتسجيل بهذا الماستر لا يتعدى ثمانية (08) طلبة، الشيء الذي يتنافى مع الترخيص الذي قدمته الجامعة استثناء (أن يكون العدد الأدنى للمترشحين المسجلين فعليا هو 15 طالبا).

وفي هذا السياق، فأن الجامعة تحتفظ بحق متابعة كل مترشح سعى إلى إيهام الجامعة بمعطيات خاطئة بحسن نية أو بسوئها.